الثلاثاء، 7 فبراير 2012

هل الاسلام دين الحق


 
بالبلدى كده

عندى سؤال محيرنى جدا, هو الإسلام دين الحق بصحيح؟ أم انه ليس دين الحق. ولو كان هو دين الحق لماذا لم يظهره الله على الدين كله كما وعدنا فى كتابه الذى هو الحق كما نؤمن.  يبقى أكيد فيه حاجه غلط إما ان الإسلام ليس دين الحق كما ندعى وأنا مسلم وكما تدّعون وأنتم مسلمون وإما اننا لم نفهم الدين كما ينبغى أن نفهمه وسنظل فى غينا نمشى ونسير كالعميان والحقيقه أيضا تقول انه ليس على الأعمى حرج ونظل فى هذا السراب الى أن يفصل الله بيننا.
والسؤال هنا هل نحن ــ قتلنا الدين بحثاًــ  أم قتلناه.   وهل فهمناه وأصبحنا نخدم العالم بالتنوير ونخدم البشريه وخلق الله ونوفر لهم العيشه الكريمه أم ان الله خلقنا لكى يستمتع بعذابنا مرتين مره فى الدنيا ومره فى الآخره( ما خلقنا الله لهذا بالتأكيد )  وما هو سر تمتع الغرب ببعض الرخاء وتمتعنا نحن الشرق بكثير من الشقاء ونحن المسلمون. 
هل نحن مستكبرون أم مستنكرون ... مستكبرون أن نعترف بأننا فهمنا الدين والاسلام والقرآن فهما خاطئا .. ام نحن مستنكرون على انفسنا الجهل.  نعم الجهل, فالغرب يا ساده فهم الكثير من الدين وعمل به وها هو يتطور ويتقدم ويعد لكم العتاد والعده ليرهبكم لأنكم بالنسبه له عدو الله. نعم بالقطع نحن لا بد وأن نكون أعداء الله طالما لم نفهم رساله الله الينا.
يعنى بالبلدى كده لما ربنا يقول لنا نتدبر مش معناها إن إحنا نقعد نقرا ونشوف ربنا يقصد ايه وبس,, لما بنقول دى ست بيت مدبره يعنى بتعرف تدير شؤون بيتها وتتصرف فى الأمور بحسن ترتيب وعمل يكون نتاجه ما هو صالح للأسره التى  تدبر من شأنها. اما انتم فلا تعملون بشئ من هذا كل ما عندكم هو كلام .. فلان قال وفلان خالفه الرأى وقال ... وهكذا تتدبرون.. كفايه بقى حرام عليكم
فلان خرج عن شرع الله يستحق القتل فقتلتموه وفلان يستحق السحل فسحلتموه وتحرقون الأضرحه لأنها رجس ولما ربنا قال لكم يكتبون الكتاب بأيديهم ويقولون هذا من عند الله وتقدسون أقوال ما تطلقون عليهم بالسلف الصالح وتلغون العقل والتدبر من كتاب الله فكيف تستقيم الأمور ثم تفسرون أن الغرب يأخذ نصيبه من متع الحياه لأنه سيساق الى النار يوم القيامه وتنسون قول الله تعالى...........(قالت اليهود ليست النصارى على  شئ وقالت النصارى ليس اليهود على شئ و هم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامه فيما كانوا فيه يختلفون " صدق الله العظيم )  وهل أنتم من الذين لا يعلمون وقلتم وتقولون مثل قولهم... من أنتم يا ساده.

نعود الى السؤال الأول هل الإسلام دين الحق هل نعود الى قول عمر بن الخطاب حين قال الرسول الله ( ص ) أنحن على الحق . إذا كنا على الحق ــ ونحن كذلك ـــ فلماذا نحن متخلفون متراجعون منهزمون.  لأننا لم نعى كلام الله ولم نتدبره حتى الآن بل نقلنا معارفنا وعلومنا من جيل الى جيل دون ان نضيف عليه شيئ من المعرفه والفكر وإعمال العقل بل هكذا عن فلان عن فلان عن فلان وكأن الذى يروى ما هو إلا ببغاء فصيح دونما أى تعليق... إختلف العلماء فى هذه المسأله أو تلك أما رأيى الشخصى فمن أنا لأناقش رأى من سبقنى بالعلم ولتعلن على الملأ انك ما انت إلّا جاهل تنقل دون رد أو تبرير وعشنا قرابه الف سنه فى مجلس شعب أو شعوب من الموافقين .. نعم.... موافقه.... ابن كثير قال موافقه القرطبى قال موافقه أما نحن العقلاء فيقولون لنا كما قال القذافى لشعبه .. من أنتتم ايها الجرذان...  من يطالب بحرية الفكر من الجرذان ومن يطالب بإعاده النظر فيما قاله الأولون من الجرذان كلنا جرذان اما انتم فالعالمين بكل ما هو حق ...  ولهذا نحن فى أسفل سافلين من 700 سنه ويمكن اقل شويه والعالم كله عمل الصاروخ وإحنا أجّرناه علشان نطلّع  النايل سات 101 و 102 فى السما ويأتى قائل يقول إن الصواريخ من عمل الشيطان. والله ما أنا عارف هل الشيطان هو انفسنا..  يعنى إحنا الشياطين ولو كان الشيطان عايز يفسدنا ويجعلنا نحيد عن أسباب خلق الله لنا  وأنه ما خلق الجن والإنس  إلا للعباده وكأن التفسير الوحيد للعباده هى الصلاه والصوم فقط ...! أما العباده فى العلوم فهى بدعه .. وكل بدعه ضلاله .. وكل ضلاله انتم عارفين فين...! 

والله كفايه... حرام.. وأدعوك يا رب يا أرحم الراحمين أن تغفر لى...  ولا تغفر لهم لأنهم السبب فى اللى إحنا فيه 

                                                   طارق عبد الحميد