الجمعة، 2 ديسمبر 2016

الصحابه وعبادة الصحابه ..





الصحابه
وعبادة الصحابه ..


حديثنا اليوم عن الصحابه وعبادتهم كعبادة الله، بل والإدعاء على رسول الله بأقوال لم ترد على لسانه أصلا..
ولنبدأ بتعريف الصحابه أولا:- يُطلق العلماء وصف الصحابيّ على كلّ من لقي النّبي محمّد صلّى الله عليه وسلّم مؤمنًا به ومات على الإسلام، وهذا القول هو القول الرّاجح في هذه المسألة، وبالتّالي ينطبق هذا القول على كلّ من كان على عهد النّبي من رجال ونساء صغارًا أو كبارًا والتقوا مع النبيّ عليه الصّلاة والسّلام وآمنوا برسالته، وماتوا وهم مسلمون..
وما هو عددهم:-  ذكر عدد من العلماء المسلمين من رأى أن عدد  الصحابه  بلغ مائة وأربعة وعشرين ألفاً ومنهم الإمام السيوطي، وفي كل الأحوال يبدو العدد منطقيا بسبب رواية تتحدث عن أن عدد المسلمين يوم غزوة تبوك بلغ ثلاثين ألفاً، ولم يتخلف في هذه الغزوة إلا ثلاث، ويضاف إلى هذا العدد نساء الصحابة ومن كان في الأعراب والبوادي والأماكن المقفرة.
كل هؤلاء صحابه وكل هؤلاء ينطبق عليهم ما جاء في الصحيحين..
·      صحيح مسلم .. )  ( 2540  حدثنا يحيى بن يحيى التميمي وأبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن العلاء قال يحيى أخبرنا وقال الآخران حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال{ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه...

البخارى   .. (3470  ) حدثنا آدم بن أبي إياس حدثنا شعبة عن الأعمش قال سمعت ذكوان يحدث عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال { قال النبي صلى الله عليه وسلم لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه } تابعه جرير وعبد الله بن داود وأبو معاوية ومحاضر عن الأعمش.
وبناء عليه.. ولأنكم تؤمنون بأن هذه الكتب صحيحه لا يأتيها الباطل، أسألكم بالله عليكم وبالعقل والمنطق ( أين قال النبى هذا الحديث ؟).. طبعا قاله في المدينة المنوره أو في فترة تواجده في المدينة المنوره.. وليس في فرنسا مثلا أو أمريكا لا سمح الله..
وكان يقوله لمن هم جلوس أمامه.. أليسوا هم من سمعوا الخطاب أو الحديث أو أطلق عليه ما شئت من الصحابه..
يعنى بيقول للصحابه لا تسبوا أصحابى بالبلدى كده.. مش دي تخريفه من تخاريف ناقلى الحديث... وهذا ليس كل شئ.. فبناء على هذا اللغو أصدر العلماء فتاوى بعقوبات تعزيريه على كل من أهان من أطلقوا عليهم الصحابه..
ولأنكم تعبدونهم، عباده قويه.. لا تتحملون أى نقد لهم، سواء صحيح أم غير صحيح.. لا تتحملون من يقول لكم ــ هؤلاء كانوا بشرا مثلكم، يخطئون ويصيبون، يسرقون ويذبحون، ويصلون ويزكون ويحجون أيضا.. لم يختلفوا عن من يعيشون الآن بيننا..
أهل الشيعه يقدسون بل ويعبدون آل البيت ..
 وأهل السنه يقدسون بل ويعبدون الصحابه..

 مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِين   (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ  - الروم (32)

 وَإِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُون   (52) فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ  - المؤمنون (53) ..

كفاكم عباده لغير الله .. كفاكم شركا بالله
وللحديث بقيه إن كان فى العمر بقيه