الأحد، 12 مايو 2013

لن تفلتوا يا لصوص الوطن..





لن تفلتوا 
يا 
لصوص الوطن..


طارق عبد الحميد

لما قُتل كليب سيد بنى ربيعة، عُرضت الدية فيه على أخيه المهلهل عدى بن ربيعة، ألفا من الإبل الحمر الثمينة، فقال المهلهل كلمته الشهيرة «وا كليباه ما كنت أحسب أنك تباع ليشرب القوم بثمنك لبنا».
هكذا بدأ المستشار طارق البشري مقاله فى موضوع إعلان استقلال إقليم قناة السويس عن الدولة المصرية..
ساسرد لكم مع تعليقى طبعا بعض بنود القانون المحال الى مجلس الشورى لإقراره بحصوص الإقليم .. ــ وخلى بالك من كلمة الإقليم دى لأنها سترد أكثر من مره ــ
فى كل مواده تقريباً يقرر القانون تنازل الدولة عن السيطرة عليه ــ على الإقليم يعنى ــ  وانحسار ولايتها عنه ــ على إيه الإقليم ــ ، لأن ولاية الدولة هى قوانين وأجهزة مؤسسية، فمتى استبعدت القوانين كلها والأجهزة كلها عن أرض ما من أرض مصر، فقد زالت سلطة الدولة عليها، ومصر هى دولة، شعب على أرض له حكومة، ويستحيل استبعاد السلطة عن أرض ما وتبقى هذه الأرض جزءا من الدولة، والسلطة هى قوانين ونظم وأجهزة تمارس نشاطها بهذه القوانين والنظم.
وهذا المشروع، لم يرسم حدود هذا الإقليم، انه فى المادة الأولى سماه إقليم قناة السويس ثم ذكر «يصدر بتحديده قرار من رئيس الجمهورية»، وذكر أن ثمة قطاعا لشرق بورسعيد وقطاعا لشمال غرب خليج السويس، وآخر بميناء عين السخنة، ورابعا بوادى التكنولوجيا بالإسماعيلية، ولكنه لم يحدد هذه القطاعات ولا رسم حدودها، ثم أتبع ذلك بعبارة «وغيرها من القطاعات المستحدثة»، فهو نص يجعل لرئيس الجمهورية ان يقتطع من أرض مصر ما يشاء وبالحدود التى يراها، فيخضع بهذا للنظام الذى يخرج هذه الأرض من سيادة القوانين المصرية عليها ومن هيمنة الأجهزة الحكومية عليها.
ان هذا القانون لايزال مشروع قانون، فإذا عرض على المجلس التشريعى ــ اللى هو مجلس الشورى زى ما إنتم عارفين ــ ووافق عليه، فيكون المجلس التشريعى بذلك قد تنازل لرئيس الجمهورية عن سلطة المجلس فى التشريع، لأنه يكون جعله قادرا على ابعاد أى جزء من أرض مصر عن سريان القوانين المصرية عليها ويكون قد فوضه فى ابعاد هذه الأراضى عن هيمنة أحهزة الدولة عليها. أى يكون لرئيس الجمهورية ان يخرج بقرار منه ما يراه من الأراضى المصرية من هيمنة الدولة عليها.
وشوف وإتفرج على العجب العجاب لما الحاوى يطلّع التعبان من الشنطه اللى فيها الأرنب.... «الهيئة العامة لتنمية إقليم قناة السويس» وهى لا تتبع أى كيان مؤسسى فى مصر إلا رئيس الجمهورية، وبس،  فهو الذى يضع لها نظامها الأساسى بقرار منه (الماده 2)، وهو الذى يحدد «الأبعاد والحدود والمناطق الخاصة والمشروعات الداخلة فى نطاق الهيئة» (الماده الخامسه.) يا حلاوه.... ولسه العجب جاى كمان فى السكه .. ويتوجب على محافظى الإقليم تنفيذ أحكام هذا القانون (م6) بمعنى ان المحافظين يتبعون مجلس إدارة الإقليم فى الواقع الفعلى. وهذه الهيئة تستطيع أن تنشئ لها فروعا «داخل البلاد وخارجها»، (م3).. يعنى كل محافظ يسمع الكلام ويحط الخياره فى بُقُهْ وينفذ وبس..
كما ان له ان ينشئ فروعا له فى خارج مصر( دى الإقليم والحكومه المصغره بتاعته) .. يا ترى أول الفروع دى هتكون فين.. لو عرفت الحل إتصل على 46120 إذاعه.
 والماده 13 بتقول (( تؤول إلى الهيئة ملكية جميع الأراضى المملوكة للدولة والواقعة داخل قطاعات الإقليم)) فيما عدا ما يخص القوات المسلحة ووزارة الداخلية وقناة السويس، وان (( تؤول إلى الهيئة الحقوق والالتزامات المترتبة على العقود والتصرفات والواردة على هذه الأراضى والمنشآت)). والماده 14 .. (( نزع الملكية للمنفعة العامة))
ايه الحلاوه دى يا واد انت وهو وهو وهو .. إنتم بتفصلوا دوله على مقاسكم .. وموضوع رايحين بالملايين على القدس راح فين ..
أوجبت المادة 8 ان يحلف رئيسه وأعضاؤه «اليمين قبل مباشرة مهام أعمالهم أمام رئيس الجمهورية»، ولم يرد بالقانون ما يوضح ما هو نص اليمين الذى سيحلفونه، وأعتقد أن القسم سيكون هكذا وحياة أمى لأعمل اللى تقول عليه يا مرسى ويا بديع ويا شاطر واحط الجزمه فى ........ ولن اعارضكم ابداً..
 الماده 20 وكذلك يكون للهيئة نظامها لتسجيل الشركات العاملة بالإقليم، وكذلك له التخطيط العمرانى وبناء المرافق للإقليم والتخطيط العام للقطاعات، وإصدار تراخيص المشروعات، وله كذلك «وضع النظم الخاصة بإنشاء وإدارة الموانئ والمطارات... يعني يعمل دوله جديده داخل الدوله.. إماره يعنى ..
وأخيرا وليس آخرا ( مـ 30 ) ... تنشأ لجنة لتسوية المنازعات بالإقليم وتشكل من ثلاثة أعضاء من الهيئات القضائية يقوم بانتدابهم رئيس مجلس إدارة الهيئة بالاتفاق مع المجالس العليا للهيئات القضائية التابعين لها، بالإضافة إلى عضوين يمثل كل عضو طرفا من أطراف النزاع، وتنظر هذه اللجنة المنازعات التى تكون بين المستثمر وأى من الجهات الحكومية، التى تنشأ بسبب مباشرة المستثمر نشاطه فى الإقليم)   يعنى عمل محكمه خاصه بالاقليم ( صلاة النبى أحسن... وأموت أنا فى الملايه اللف ... ويا صفايح الزبده السايحه ... وبضاعه أتلفها الهوا .. وحاجات كتير من دى )
لأ..لأ..لأ..لأ..لأ..لأ.. لن يكون ولن تكون ولن تكونوا ولن نمكنكم منا أبد الدهر .. فهذه هى مصر يا جماعة الإخوان ..
يا من تؤمنون بأن الدين لا وطن له .... وهذا وهم قاتل ــ قاتلكم الله ــ .
لا يَنۡهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمۡ يُقَاتِلُوكُمۡ فِى الدِّينِ وَلَمۡ يُخۡرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمۡ أَن تَبَرُّوهُمۡ وَتُقۡسِطُوا إِلَيۡهِمۡ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الۡمُقۡسِطِينَ  ( الممتحنه 8 )
وهكذا وضع الله الدين جانب الوطن يا من لا وطن لكم.. يا من قال مرشدكم يوما ما " طظ فى مصر " أم نسيتم .. ولكننا لا ننسى.. لم تكن ثورتنا للإطاحه بمن أراد توريث مصر لنأتى بمن أراد بيعها..
تراهنون على أن أمريكا وعسكركم وميليشياتكم ستحميكم، وأنا أزيدكم من الشعر بيتا .. ستكونون أول من يفر.. لأن مشروعاتكم التى نشْتَم منها روائح اللصوصيه .. ومن سمات اللصوص أنهم أول الهاربين .. تذكروا هذا جيدا ...
ولن تفلتوا يا لصوص الوطن ..