الاثنين، 4 فبراير 2013

سؤال جرئ؟ إنتبهوا أيها الساده..بداية بيع مصر




سؤال جرئ؟
إنتبهوا أيها الساده..بداية بيع مصر



بقلم/ طارق عبد الحميد
 
هل تم بيع بنك الأهلى جنرال سوسيتيه الى قطر ...ممكن كلنا نقول عادى مافيش حاجه إيه يعنى بنك يُباع ...وكل شئ يُباع ويُشترى.
أسهم شركات هرمس كانت متداوله من خلال هذا البنك ... أيضا عادى مافيش حاجه... أسهم الشركات دى كان يتم المضاربه عليها بالبورصه ... وربح من ربح ملايين طائله من المضاربه ـ نعم المضاربه ـ وأيضا عادى جداً مافيش حاجه..
جهات حكوميه كثيره تتعامل من خلال هذا البنك... عادى جداً أيضاً.
وكل ضباط الجيش بتتعامل مع البنك ده بالذات من مده ... وانا حسابى فى هذا البنك ... ومعى كارت السحب الخاص بالماكينه ... وأرى الضباط يقفون يصرفون من نفس الماكينه وهذا مش عادى أبداً فى هذه الحاله .. وكل مليم يتقاضاه كل ضابط يدخل البنك عن طريق القوات المسلحه ... مش عادى وفيه حاجه ...هتقولى وأقولك عادى مافيش حاجه أيضاً
لكن إيه رأيك لو حسابات المرتبات والحوافز والمكافئات وبدل مشاريع تدريب وبدل إنتقال وبدل سفر وكل الإستقطاعات التى تخص القوات المسلحه خرجت وسربت على فلاشه صغيره أو على سى دى أو دى فى دى مع موظف عادى، وخرجت هذه المعلومات من البنك القطرى الآن ـ وما أدراك ما قطرـ الى أى عدو.. أياً كان ... بماذا ستفيده تلك المعلومات؟ يا ترى؟ !!!
بالبلدى كده ... لما يعرف العدو مثلا إن الضباط  بيقبضوا كام، وإمتى، وفين؟  بالإضافه الى بيانات الضباط على الحاسب الآلى بالبنك... ما هى المعلومات التى يمكن أن يحللها العدو من تلك المعلومه البسيطه فى وجهة نظرك .. من أين يقوم الضباط بالصرف من القاهره أم من الإسماعيليه أم الصعيد.. وإذا كان الضابط مثلا يصرف من الصعيد وفجأه ولمده محدده من القاهره ثم يعود للصرف من الصعيد أليس هذا معناه أنه كان فى دوره تدريبيه ما !! وبما أننى لست محللا إستراتيجياً ولا تكتيكياً ولكن من لهم الخبره والقدره يمكنهم أن يستفيدوا جدا من هذه المعلومات.
هل عمليه البيع مصادفه بحته !!؟ أم أنها مرت على أجهزه الدوله مرور الكرام !!؟ أم أنها مقصوده بلغه أخرى هديه لأجهزه ما، للعبث فى مصر ومع من.. مع الجيش.. أقول الجيش لأننى لا أعرف إن كانت البحريه تصرف رواتبها من البنك نفسه والطيران وغيره .. ولا أعرف إن كانت البيانات التى يطلبها البنك هى نفس البيانات التى يطلبها من عملاءه المدنيون أمثالى ...
تصور مثلا حسابات من المشاه للضباط فلان وفلان ومن المدفعيه لفلان وفلان ومن حرس الحدود لفلان وعلان وترتان ماذا يمكن لأى جهاز إستخباراتى أن يستنتج من تلك المعلومات؟
أم أن قانون حرية نداول المعلومات قد صدر بالفعل وتم سحب قانون سرية الحسابات؟
أم اننا أصبحنا من البلاهه لأن نكشف حسابات الجيش ببلاش كده !!؟ إذا كانت الحسابات دى المفترض أن تكون سريه على ما أعتقد ... ولا يمكن لأحد أن يكشف عنها لأحد...
إنتبهوا أيها الساده ... هذا سؤال جرئ جدا !!!؟