الخميس، 31 يناير 2013

ومرحبا بكم فى الفوضى وبالإنجليزيه WELCOME TO CHAOS



ومرحبا بكم فى الفوضى وبالإنجليزيه
WELCOME TO CHAOS

بقلم / طارق عبد الحميد
طارق الزمر يتحدث فى السياسه وخيرت الشاطر يتحدث فى السياسه وحازم ابو اسماعيل يتحدث فى السياسه بالإضافه الى ياسر البرهامى يتحدث فى السياسه أيضاً ..
وان كمان أتحدث فى السياسه ... ولماذا لا؟ هل كل هؤلاء أفضل منى فى الحديث فى السياسه حتى لا أتحدث أنا أيضا فى السياسه...

وللحق أقول أنا لا افهم شيئا فى السياسه وأدعى .... أنهم جميعاً لا يعرفون شيئا عن الساسه ولا السياسه، وكلهم ينتمون إلى تيارات تدعى إسلاميتها وفى أصل معتقدهم وأيديولوجيتهم أى فكرهم أن السياسه حرام شرعاً، ومن عمل الشيطان كمان، فهل تحول فجأه كل هؤلاء الى عفاريت سياسه وشياطين تنظير.. جماعه إسلاميه كانت عندما سُجِنَتْ لا تؤمن إلا بالعمل التصادمى الدموى " الجهادى " كما يدّعون.. يعتمدون فكرة العمل على التغيير بالقوه المسلحه والدم، والإغتيال والتفجير وإرهاب وترهيب الناس .. ألم تكن تلك أسس إعتقاد الجماعه الإسلاميه.. وطارق الزمر ومن كانوا معه.


والمهندس خيرت الشاطر، عاش فترات طويله فى السجن هل تعلم السياسه فى طره ودرس العلوم  السياسيه ومارس السياسه فى زنزانته... ولأن السياسه كما أسمع هى فن الممكن... فلا أرى منه فى السجن إلا، ممكن أدخل الحمام يا باشا.. ممكن أنام يا باشا .. ممكن أغسل هدومى يا سعادة الباشا.. ممكن أخلص أكلى يا معالى الباشا.. هل كل هذا من فن الممكن يعنى من السياسه، ودراسته لآراء حسن البنا ورشيد رضا  أو سيد قطب بالإضافه لإبن تيميه والقرطبى وإبن كثير وطبعا كلهم من كبار الساسه والسياسيين فى التاريخ القديم والوسيط والحديث طبعاً أم هم علماء دين أو تفسير أو حتى حديث.. ولا يبحثون فى معتقداتهم إلا عن مصلحة الدين ولكى يكون الإسلام هو الدين الغالب، ولا مانع أيضا من قتال من كفر حتى نعلى كلمة الله.. ومع فساد هذا المعتقد من أساسه وكفى الله المؤمنين شر القتال، والفرق كبير جدا بين كلمة المؤمنين والمسلمين ولكن أكثرهم لا يعلمون..
ثم نجد حازم أبو إساعيل أصبح يتحدث فى السياسه ايضاً، محام معروف وداعيه معروف أكثر من أنه محام وفجأه وبدون مقدمات عاش دور السياسى الثورى التقدمى الوحدوى السلفى، بعد فتاواه بحرمة الخروج على الحاكم ولو كان ظالماً, لأنه حرام شرعاً، وأصبح قادراً فجأه أيضا على أن يكون رئيساً للجمهوريه .. ولماذا لا وراءه مائه وخمسون ألف توكيل وثلاثه مليون بوستر فى الشوارع، ورأى فى نفسه القدره على إدارة البلاد والعباد وتطبيق شرع الله.. وهذه هى السياسه عنده ... طبق شرع الله بتدرّج شديد وعلى أقل من مهلك تكسب تأييد البسطاء ويمكن الجهلاء أيضاً..
الشيخ ياسر البرهامى أو الدكتور ياسر وأعتقد أنه طبيب أطفال .. يعرف فى كل شئ السياسه والإقتصاد والمرأه وزواج الأطفال ــ طبعا لأنه طبيب أطفال ــ ويعرف كيف ومتى يمكن للطفله أن تتحمل الوطئ يعنى العلاقه بينها وبين الرجل فى الزوجيه.. ويعرف أيضاً كيف يضحك على الناس كلهم فى مواد الدستور ليكون مكبلا لكل شئ على حسب قوله هو وليس أنا وذلك بالماده 219 من مواد دستور العار دستور 2012 الجديد... الراجل يتحدث فى السياسه ما لو كان  عنده إسهال الأطفال .. الأخضر ده اللى عامل زى الميه بالطحالب... يتحدث وكأنه تخرج من كليات ومعاهد العلوم السياسيه العالميه والمحليه والأفريقيه أيضاً وهو يعلم علم اليقين حسب معتقداته الدينيه أن السياسه حرام حرام حرام شرعاً، لكن تعمل إيه فى الموضه اليومين دووول ... كلها سياسه..
هل تعلمون لماذا وصلنا الى هذا الإنهيار فى مصر .. لأننى معهم أتكلم فى السياسه.. ولأنهم رموز العمل الساسى الآن، فى مصر المحروسه فإلا أين تعتقد سيادتكم أننا ذاهبون..
عندما ترى حداداً  يدير السياسه الخارجيه بالقطعه، وعرياناً يتحدث عن الإستقرار وطيور النهضه، وجزاراً يتحدث فى الإقتصاد فإعلم أن مصر فى طريقها الى البحر أحمر كان أو أبيض مش فارقه.. نحن الآن على أول طريق الفوضى الصحراوى، ومرحبا بكم فى الفوضى وبالإنجليزيهWELCOME TO CHAOS