الاثنين، 18 فبراير 2013

وإذا خاصم فجر !!!




وإذا خاصم فجر !!!

رأيت أن أجمع بعض مقتطفات من صحف اليوم والتى أرى أو لا أري ما بتلك المقتطفات إلا تعبيراً واضحا لعنوان الموضوع أعلاه ... وكما تعلمون فتلك إحدى صفات المنافقين
وإليكم ما جمعت ...

محمد بصل ( بوابة الشروق 18/2/2013

نفى المستشار محمد فؤاد جادالله، مستشار الرئيس للشئون القانونية، ما ذكره نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده خالد علم الدين، مستشار الرئيس المقال، من أن {مؤسسة الرئاسة سوف تصدر بيانا تعتذر فيه عن الاتهامات التى وجهتها لعلم الدين. }
وقال جادالله فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إن كل ما ذكره هو أن «مؤسسة الرئاسة لم تصدر أى اتهام لعلم الدين، وأنه ليس لها علاقة بالتحريات والتحقيقات الجارية حاليًا بشأن علم الدين، لأن التحقيقات تباشرها جهات رقابية وتحقيق مستقلة].
 وأكد جادالله أن مؤسسة الرئاسة وصلها تقرير يتضمن تحريات وتحقيقات ارتقت إلى مستوى التأكد من صحة اتهامات منسوبة إلى أحد أعضاء فريق العمل الخاص بعلم الدين، وجار التأكد من أن هذه الاتهامات ثبتت على علم الدين أيضا من عدمه.
التحرير

بكار: الإخوان يرتكبون أخطاء شرعية فاحشه.. والسلفيين كانوا يهللون لمرسى
استنكر نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، اللقاء الذى جمع بين الدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة،  والدكتور محمد البرادعى وقال: أين من كانوا يتكلمون عن جلوس قيادات النور مع جبهة الانقاذ واتهامهم لنا بالنفاق؟
وطالب بكار، الكتاتنى بضرورة كشف تفاصيل اللقاء للرأى العام، حتى يكون هناك نوع من المصارحة والمصداقية أمام الراى العام.
وأضاف بكار، اقول لاخوانى فى الحرية والعدالة ها انتم جلستم مع البرادعى هل لنا ان نشكك فيكم وفى منهجكم.
وتسائل بكار: لماذا تقومون بمهاجمه حزب النور فى كل تصرف وفى كل فعل رغم انكم ترتكبون أخطاء شرعيه فاحشة كان آخرها الموضوع المتعلق بالقرض وما فيه من ربا وغيره من الموضوعات التى تتعارض مع الشريعة.
وأوضح بكار، ان السلفيين كانوا يهللوا لمرسى لفترات طويله، خاصة عندما كان فى ايران واثنى على الصحابة رضوان الله عليهم، لكننا اختلفنا معه وقت زيارة نجاد إلى مصر وتلويحه بعلامة النصر اثناء تواجده فى الحسين.
جاء ذلك فى مداخله على قناة الناس ببرنامج «فى الميزان»

التحرير 18 فبراير 2013

بكار: اذا كانت الرئاسة تقيل بالشبهات فيجب على الرئيس أن يقدم استقالته

المتحدث بأسم النور يهاجم الشاطر والعريان وياسر على ووزير الطيران

فى تطور سريع بمعركة الأخوان والسلفين، استكمل المتحدث  الرسمى لحزب النور السلفى، نادر بكار، هجومه على مؤسسة الرئاسة وتحديدا مرسى، واتهم الرئاسة بأنها تقيل بالشبهات فيجب اولا ان يقدم مرسى استقالته لتورط مرؤوسيه فى قتل المتظاهرين، فقال نصاً عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»: وإذا كانت الرئاسة تقيل بالشبهات فيجب على الرئيس نفسه أن يقدم استقالته لشبهات تورط بعض مرؤوسيه في قتل المتظاهرين عمدا. وهاجم بكار المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الأخوان المسلمين، قائلاً «إذا كانت الرئاسة تقيل بالشبهات فلتحدثنا عن صفة خيرت الشاطر التي تكلم بها عن «تحركات مرصودة» لأطراف في الداخل والخارج لم يسمها».

كما هاجم بكار أيضاً الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة قائلا «وإذا كانت الرئاسة تقيل بالشبهات فلتخبرنا عن حديث عصام العريان عن تسجيل مكالمات».
 وأستكمل بكار هجومه الحاد على الأخوان والرئاسة والحكومة قائلاً «واذا كانت الرئاسة تقيل بالشبهات فقط دون تحقيق فالأولى أن تقيل د.ياسر علي لأنه استدعي بالفعل للنيابة»، وفى هجوم على وزير الطيران قال: وإذا كانت الرئاسة تقيل بالشبهات دون تحقيق فندعوها لإقالة وزير الطيران لشبهة تعيينه نجل الرئيس دونا عن باقي دفعته بالواسطة.
 وأشار بكار الى ان مؤسسة الرئاسة أعتذرت عن طريق المستشار محمد فؤاد جاد الله عن اتهامها للدكتور خالد علم الدين، وان الرئاسة نفت أنها وجهت اتهاما للدكتور خالد علم الدين بعدما نقلت كل وسائل الإعلام أمس اتهامها الصريح على لسان ياسر علي، وأستكمل تغريداته قائلا «ان محمد فؤاد جاد الله اعتذر بالفعل للمهندس أشرف ثابت ووعد بتحقيق مع من سرب خبرا كهذا إلى الإعلام».

التحرير 18 فبراير 2013

أحد المستقيلين من «النور»: الحزب طلب منى 250 ألف جنيه ليرشحنى على قوائمه الانتخابية   

( وقد أخفى خذه الشهاده طوال السنه الماضيه عن الجميع حرصاً على الإسلام ... مش كده برضه يا شيخ) تعليق المدونه


عقد حزب الوطن بمحافظة الفيوم، مؤتمر جماهيرى لإعلان بدء أعمال الحزب بالمحافظة وذلك بقاعة مسجد الأمة بمركز إبشواى بحضور الدكتور أشرف علوانى الأمين العام للحزب بالفيوم والدكتور إبراهيم الجارحى القيادى بالحزب والشيخ عمر عبد السلام عضو الحزب.
وخلال المؤتمر فجر الشيخ عمر عبد السلام، أحد مؤسسى الدعوة السلفية بالفيوم، والمستقيل من حزب النور، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن السبب الرئيسى فى استقالته من حزب النور هو مطالبة الحزب له بدفع مبلغ 250 ألف جنيه للترشح على رأس قائمة الحزب عن الدائرة الثانية.
وأضاف عبد السلام: «لقد فوجئت بطلب الحزب هذا والذى شعرت بعده أن الحزب يعمل بسياسة اللى يدفع أكثر يترشح وهذا لا يصح فى هذا العهد مما جعلنى أستقيل تماما من الحزب»، مشيرا إلى أنه فى الانتخابات الماضية عندما رشح الحزب الدكتور وجيه الشيمى على رأس القائمة، قلت لهم «لما لم أترشح أنا قالوا لى الدكتور وجيه هيدفع 200 ألف أنت هتدفع، وعلمت بعد ذلك أن الدكتور وجيه لم يدفع شيئا، وكان الهدف هو إقصائى من القائمة وترشيحى للمقاعد الفردية نظرا لشعبيتى».

اليوم السابع 18 فبراير 2013

ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد إقالة خالد علم الدين.. بكار يطالب مرسى بالتنحى.. وعفيفى: دعم الإخوان لـ"عبد الغفور" تسبب فى الانشقاق السلفى.. وخيرى: معركة لا ناقة لنا فيها ولا جمل
أثارت إقالة الدكتور خالد علم الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون البيئة من منصبه ثم استقالة الدكتور باسم الزرقا من مؤسسة الرئاسة ردود أفعال واسعة على صفحات التواصل الاجتماعى، معتبرين ذلك نهاية ما يسمى بـ"شهر العسل" بين الإخوان والسلفيين وأنهم سيمثلون المعارضة الحقيقية لحكم الرئيس محمد مرسى.

ومن جانبه صعد نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور، خطابه ضد جماعة الإخوان المسلمين ومؤسسة الرئاسة، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث قال إنه إذا كانت الرئاسة تقيل بالشبهات فيجب على الرئيس نفسه أن يقدم استقالته لشبهات تورط بعض مرؤوسيه فى قتل المتظاهرين عمدا، وأنه على الرئاسة التحدث عن صفة خيرت الشاطر التى تكلم بها عن "تحركات مرصودة" لأطراف فى الداخل والخارج لم يسمها.

كما طالب بكار بإقالة وزير الطيران لشبهة تعيينه نجل الرئيس دونا عن باقى دفعته بالواسطة، وإقالة الدكتور ياسر على لأنه استدعى بالفعل للنيابة.

فى حين علق الناشط السياسى أحمد دومة على تصريحات بكار بسؤاله "أين كنتم من هذه الجرائم عندما ارتكبت، وأين كنتم عندما أطلق علينا الرصاص الحى والخرطوش وانتهكت أعراض الجميع؟؟، مضيفا أنه حزين للغاية لأن يتم التعامل مع الوطن على أنه خشبة مسرح تتبادلون أدوار فوقها، معقبا المهم أن الثورة مستمرة!!.

فيما رد بكار بأنه قد ذكر كل ما كتبته فى ثنايا مقالاته على مدار شهرين ماضيين فليراجعها من يريد ذلك، وأنه رفض من قبل عضوية المجلس الأعلى للصحافة التى مهرها الرئيس بتوقيعه حينما وجد معيار الاختيار غير واضح.

ومن جانبه طالب الدكتور حازم عبد العظيم عبر حسابه على تويتر ألا ينخدع الشعب بالخلاف السطحى بين الإخوان والسلفيين، حيث إنهم أخذوا حقهم بالمادة 219 وتوابعها وسينضمون مرة أخرى فى أى وقت، منتقدا اهتمام الرئيس محمد مرسى المفاجئ بما أسماه استعراض الطهارة والعفة على حساب علم الدين، وتجاهل ما ورد فى سرقة وزير المالية لأبحاث.

فيما قال محمود عفيفى، القيادى السابق بحزب 6 أبريل، إن الإخوان ساهموا فى دعم الانشقاق السلفى عن طريق دعمهم لعماد عبد الغفور وحزبه (الوطن)، لإضعاف التيار السلفى، الأمر الذى انعكس على علاقتهم بحزب النور.
وعلق عمرو على، عضو المكتب السياسى بـ6 أبريل أنه من الواضح أن جبهة الإنقاذ ستزيد حزب جديد "النور"، وأن حسين عبد الغنى سيكون له بديل "نادر بكار"، معقبا "ابتديت أصدق إن الثورة فشلت".

فيما قال المهندس ممدوح حمزة، إن الدكتور خالد علم الدين قد أشار فى حديثه أنه تمت إقالته بسبب قضيه فساد كبرى، فلماذا لم يتكلم أثناء عمله بالرئاسة؟، معلقا بأن المتستر على الفساد مشارك فيه

وأكد أحمد خيرى، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الصراع والجدل الدائر بين الإخوان والسلفيين ممثلين فى حزب النور معركة لا ناقة لنا فيها ولا جمل وستكون خطيئة كبرى من التيارات المدنية أن تتدخل فى هذه المناوشات الأصولية لأنها ببساطه تتم بين طرفين يتحملان المسئولية الأكبر فى حالة الانسداد السياسى الحالى. وأضاف خيرى قائلا: "إن الدستور الباطل كتب بتوافق بين الطرفين ذاتهم والإعلان الدستورى الاستبدادى صدر بأمر إخوانى وتلقى دعما سلفيا، وعلى ذلك فأتمنى من بعض أصحاب النوايا السليمة الذين يجلسون بيننا ألا يقعوا لمنطق عدو عدوى صديقى لأننا ببساطه أمام طرفين يتناقضان كلية مع مفهوم الدولة المدنية".



وتابع خيرى قائلا: "أقول هذا لأنه للأسف سارع بعض منا من فرط خلافنا مع مرسى والإخوان إلى إعلان دعم حزب النور وهذا تصرف أقل ما يوصف بأنه مراهق، وليس معنى كلامى هذا أنى أرفض أى تجاوب مع مبادرات لحزب النور مثلا، ولكن ما أقوله لا بد من إدراكه لوضع الأمور فى نصابها الصحيح دون تزيد أو بطلان". واختتم خيرى قائلا: "ليعلم الجميع أن معركة الشعب والثورة هى بناء دوله مدنية ديمقراطية حديثة تحترم فيها الحريات العامة والشخصية، وتتداول فيها السلطة وينفصل فيها نظامها السياسى عن مؤسساتها المهنية العقابى منها (جيش / شرطة / قضاء) والأيديولوجى (تعليم / إعلام / ثقافة) هذه هى معركة المصريين نحو التقدم ومعيارها لمعرفة الغالى والرخيص".



فى حين علقت صفحة "أنا آسف يا ريس" عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على بكاء الدكتور خالد على الدين مستشار الرئيس المقال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الاثنين قائلة: "جماعة الإخوان جعلت أشد حلفائهم "السلفيين" وحزب النور يبكون أشد البكاء على ما عانوه من الإخوان، وتعاملهم معهم فما بالنا نحن من ذلك. وتابعت الصفحة قائلة: "د. خالد علم الدين مستشار محمد مرسى السلفى المقال والذى ينتمى إلى حزب النور يبكى أشد البكاء بعدما تمت إقالته وطعنه فى شرفه وسمعته من الإخوان المسلمين".
وفى رسالة من "أنا أسف ياريس" لحزب النور تحت عنوان "انتهى الدرس يا غبى" قالت الصفحة: "إن جماعة الإخوان المسلمين وضعت يدها فى يد الإنجليز ووعدتهم بأنها ستستحوذ على القطر المصرى كله، وتآمرت على قتل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى حادث المنشية الشهير، واغتالت الوزراء والكتاب والمفكرين والمثقفين، وكان لها اليد العليا فى اغتيال السادات ووصفته بالكافر".   واختتمت الصفحة بيانها: "باعت الآن السلفيين وشوهت صورتهم وفضحتهم أمام الجميع"، موجهة رسالة إلى السلفيين، قائلة: "بكل فخر.. انتهى الدرس". فى حين علق الفنان تامر عبد المنعم بأن مؤتمر حزب النور هو بداية حرب بينهم وبين الإخوان، وأن اعتذار الرئاسة سيضعف من هيبة الدولة وهيبة الرئيس، وتكرار لمسلسل التخبط وعدم الخبرة فى الإدارة

المصري اليوم
غادة محمد الشريف    ١٨/ ٢/ ٢٠١٣
قدم محمد حسان، الداعية السلفى، استقالته من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح. وأرجعت مصادر فى الهيئة القرار إلى رفضه سيطرة خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على غالبية قرارات الهيئة، فضلاً عن اعتراضه على انخراط الهيئة فى السياسة منذ تولى الدكتور محمد مرسى رئاسة الجمهورية.
وقالت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن «حسان» طالب مراراً قيادات الهيئة بالعودة إلى العمل الدعوى والابتعاد عن السياسة، لكنه فوجئ بهم يجتمعون مع الأحزاب الإسلامية لتشكيل تحالف انتخابى لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة. من جانبه، قال الدكتور عطية عدلان، رئيس حزب «الإصلاح» السلفى، عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، إنه لا يعلم شيئاً عن الاستقالة، مشيراً إلى أن الهيئة تهتم منذ تأسيسها بالشأن العام.
وأضاف «عدلان» لـ«المصرى اليوم» أن من الأهداف التى أنشئت الهيئة على أساسها الاهتمام بالعمل السياسى، إلى جانب الدعوة وتوجيه الحكام إلى الدين، ونصوص القرآن الكريم والسنة والالتزام بها فى اتخاذ القرارات.
تعليق المدونه...
وبعد كل هذه السياسه.. ماذا أنتم فاعلون بالشريعه .. هل كل ما سبق شريعه أم سياسه أم بين هذا وذاك ..
وأنصحكم الآن وليس الوقت متأخراً ...
إما أن تتركوا السياسه فى حالها ..
 أو تتركوا دين ربنا فى حاله ..
أو تتركوا مصر خالص .....



بوابة الشروق

فيديو.. نادر بكار: جاد الله أبلغ حزب النور باعتذار مؤسسة الرئاسة لعلم الدين

http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=18022013&id=13015361-8f0e-4018-9193-09e0a77718c4

بالفيديو.. بسام الزرقا القيادي بـ«النور» يقرر الاستقالة من منصبه كمساعد للرئيس

http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=18022013&id=853dcac2-f44b-4f30-93b5-344c833c624d

جادالله: لم أعتذر لعلم الدين والتقرير الرقابى أدان أحد مساعديه