الاثنين، 13 نوفمبر 2017

رساله الى الشـــــــيخ الدكتور أحمد كريمه




رساله الى الشـــــــيخ
 الدكتور أحمد كريمه





تابعتك عدة مرات، وإعتقدت أنك صاحب مدرسه فكريه تختلف عن مدرسة الأزهر العنصريه، التى تربى فيها أغلب مشايخ مصر.  ولكن بدى لى أنك لا تختلف عن مشايخ العصر والأوان إلا فى الاسم فقط، أما الفكر فالكل يبدوا أنه رضع من نفس الجاموسه..
شاهدت وسمعت خطبتك العصماء فى إفتتاح الحلقه بعدما سِرت وراء المذيع تسب وتلعن كل من تطاول على الرموز..
وأسألك، أى رموز تتحدث عنها؟ ... صحيح أنت قلت رموز تاريخيه وأضفت اليها إسلاميه ثم نوهت على أن الأزهر ككيان رمز لا يمكن الإقتراب منه..وعندى سؤال برئ لك يا شيخنا.. من تزكى أنت من الرموز؟ من هم الرموز من وجهة نظرك؟ هل معاويه قاتل آل بيت النبوه مثلا رمزا بالنسبه لسيادتكم يا فخامة الشيخ؟ .. هل محمد بن أبى بكر الصحابى الجليل رمزا بعد الإعتداء على عثمان بن عفان فى داره؟  ماذا تعرف أنت عن صلاح الدين الأيوبى إلا ما تعلمته فى المدرسة الثانويه؟
هل تعلم أنه .. آثر الراحة بعد العناء والتسليم بعد التمرد وتنازل للصليبيين عن معظم المدن الفلسطينية . وأن الصليبيون استغلوا مبادرة صلاح الدين السلمية وفرضوا عليه شروطهم كاملة وأن مؤرخون معاصرون قالوا : ما هو إلاّ طالب لسلطة حازها بافتراسه للسلطان الكردى ولى نعمته والتنكيل بالخليفة الفاطمى الذى استنجد به ، وأنه عزم على مسالمة الصليبيين وإنهاء الحرب معهم لغزو البلاد الإسلامية وسفك دماء المسلمين تحقيقًا لمطامعه الشخصية ... إن معظم المكاسب التى حققها صلاح الدين ضاعت والقدس فقدت بعد وفاته.
إقرأ كتاب ابن الأثير ( الروضتين فى أخبار الدولتين) وماذا قال عن حلب ومجازر صلاح الدين فى حلب لأنه كان على خلاف مع ــ نور الدين زنكى ــ.
صلاح الدين الأيوبى دمر مصر كلها ولم يقم بتدمير تاريخ الفاطميين والشيعة فقط، حيث إن تدميره لمكتبة دار الحكمة والتي كانت تحوى أكثر من 2 مليون كتاب وبيعه لكتب الفاطميين بالبخس يعد بمثابة جريمة حضارية في حق المصريين جميعاً.
وبعد كل هذا تعتبره رمز من الرموز الاسلاميه والتى حررت فلسطين مع أنه باع الكرك ويافا وعكا للصليبيين. أى علم تتمتع به يا فضيلة الشيخ..
ولكن ليس هذا عيبا فى صلاح الدين ــ يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان بن يعقوب الدُويني التكريتي ــ وهذا اسمه ولقبه ونسبه.. سواء كان كرديا أو عربيا فلا يمكن أن نستمر فى تقديس الأشخاص..
لقد قدستم الصحابه بما فيه الكفايه، وقال الله عنهم الكثير فى كتابه العزيز.. طبعا أنت حافظ لكتاب الله، ولكن هل تدبرته يا سيدى ــ سؤال برئ ــ هل تعى ما قال الله للعرب آن ذاك وتشبيهه لهم بأنهم قوم لا يؤمنون ..
لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ  (6)   لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ  (7) يس.. أليس المقصود قوم محمد فى الآيه..
ومن هم الأعراب (الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ   التوبة (97)  .. هل هؤلاء من سكان الجزيره العربيه .. هل من سكان مكه أم المدينه أم كل أرجاء الجزيره العربيه..
وَجَاءَ الْمُعَذِّرُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ لِيُؤْذَنَ لَهُمْ وَقَعَدَ الَّذِينَ كَذَبُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ   التوبة (90)من هم هؤلاء الذين كذبوا على رسول الله وعلى الله.. هل كانوا من سكان شبرا.. هل كان من بينهم من عاش وشاهد الرسول وصلى خلفه .. أليس هذا من أحد تعريفات أمهات كتبكم للصحابه .. يعنى هل كانوا من الصحابه الذين تقدسونهم بناء على أحاديث البخارى مثل (لا تسبوا أصحابى مثلا)..
هل معاويه من الصحابه؟ .. ألم يأمر بأت تقام خطبة الجمعه كل جمعه على المنابر بسب على بن أبى طالب الخليفه الرابع للمسلمين.. وأرجوا أن لا تتطرق الى حوار هل أنا شيعى أم سنى.. فأنا لم أفرق دينى وأجعله شيعا .. أنا لا أنتمى لأى حزب من الحزبين، فالشيعه يعبدون آل البيت وملاليهم والمهدى المنتظر .. فهم فى نفس الخندق كما السنه الذين يعبدون النبى والصحابه وأولاء الله الصالحون... أى مهزلة هذه..
ألست شيخا جليلا، تقتدى بكتاب الله .. أليس كذلك .. ألم يقل الله لك أنت وغيرك يا علماء الأمه ( ....... لَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَىٰ   (32) النجم ..
أى قانون هذا الذى تريدون تمريره.. بل تريدون سحبنا الى الوراء بحجه العيب والأدب والأخلاق..إذا لم نتعلم من ماضينا فلا مستقبل لنا.. أليس كذلك.. أم أنك معجب بما آلت اليه أمة العرب من تخلف وانحطاط فكرى، وعلمى ودينى من جراء علوم فاسده أدخلها سلفك الصالح...
نعم تزكية النفس خطأ جسيم، وها انتم تريدونه قانونا لحماية الرموز.. مع أن ما تعتبره رمزا اليوم يمكن أن يثبت التاريخ أن فاسد غدا.. ثم يثبت بعد ذلك براءته.. كيف لك أن تعلم..
وأقول لسيدة الرئيس.. إرحمنا من هذا التخلف الذى نحن فيه.. فلا ثقافة عندنا للحوار الموضوعى، القائم على الأدله والبراهين .. فأنت قد تكون على علم بأننا نزوّر التاريخ من زمان.. أسرة محمد على حراميه لكن محمد على بانى مصر الحديثه.. كان على رأس جيشه سليمان الفرنساوى الذى أوكل اليه تأسيس المدرسه العسكريه فى أسوان .. هذا الفرنساوى كان يعمل مع نابليون فى وقت من الأوقات..فهو  چوزيف انتيلمى سيف Joseph Anthelme Sève ولد عام 1788 في مدينة ليون بفرنسا وجاء إلى مصر مع الحملة الفرنسية وبقي بها واعتنق الإسلام، وكان القائد العام للجيش المصري في عهد الخديوي عباس.
هل نعتبر محمد على خائن.. أم رمز أم مجرد تاريخ  مضى.. تعبنا يا ريس من الأزهر والأزاهره..
اللهم إغفر لنا ولا تغفر لهم لأنهم ضلوا وأضلوا
طارق عبد الحميد
مواطن مصرى