الأربعاء، 25 مارس 2015

الشِرْك >>>>>>طارق عبد الحميد

الشِرْك
طارق عبد الحميد
ليس الشرك أن تعبد إله آخر غير الله عز وجل وفقط، بل تقوم بعمل وتنفيذ اوامر هذا الإله الذى آمنت به..
أن يأمرك هذا الإله أن تقتل إنسان يرئ لا ذنب إقترفه وتنفذ أوامره فأنت مشرك..
أن يأمرك إلهك أن تسرق ما ليس لك وتنفذ أوامره فأنت مشرك..
أن يأمرك هذا أن تفجر نفسك فى دار حضانه مثلا فأنت مشرك..
يقول تعالى فى كتابه العزيز

·      أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا   الفرقان (43)  
·      أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ
·      وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ   الجاثية (23)....
·       فَلَا يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَن لَّا يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَىٰ   طه (16)  
·      فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ القصص 50  
·      قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَتَّخِذُ وَلِيًّا فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلَا يُطْعَمُ قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَسْلَمَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ   الأنعام (14)
هذا قول الله تعالى للبشر إن كنتم مؤمنين.. ويقول تعالى أيضا فى كتابه العزيز..
·      وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُم بِاللَّهِ إِلَّا وَهُم مُّشْرِكُونَ   يوسف (106)  
أما ما قالوه لك فى تراثهم الملوث من أن تشرك مع الله إلهاً آخر، دون أن يكون العمل أساس هذا الشرك فهذا محض إفتراء.. فهل يمكن الله أن يعذب شخصا كريما، عطوفاًُ لا يؤذى أحد، يعمل من الصالحات ما إستطاع، يساعد كل من يحتاج مساعده دون النظر الى مردود لتلك المساعده، يعمل بفطرة الله التى فطره وفطر الناس عليها أليس هذا قول الله تعالى
·      بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَن يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ   (29) فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (30)   مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31)  الروم
ما أفتوكم به ليس بالحق المطلق، فالحق واضح فى متاب الله الذى أرادوا بل قرروا الإستغناء عنه لصالح كتبهم التى كتبوها بأيديهم، وأنتم تعلمون جيدا ما هى كتبهم وأصنامهم..
فعندما تعبد صنماً أو بغلا، او حتى بعلا فإما أن تنفذ ما يقوله لك إن قال لك شيئاً، او تنفذ ما قاله لك الله فى كتابه العزيز.. وقد قال الله وأرسل رسالته للبشريه..
·      تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6) وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ(7)  يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَىٰ عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)  وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (9) الجاثيه..
هذا قول الله، وليس قول بخاريكم ومسلمكم وأحمدكم وسلاطينكم والذين إتخذتم دينهم بديلا لدين الله، والذين تعبدونهم من دون الله،  وإتخذتم أقوالهم بديلا لقول الله..
وليس لى فى النهايه إلا أن أشكر المهندس عدنان الرفاعى الذى لولاه ما علمت من هذا الأمر شئ.




الدفاع عن البخارى.. فرض عين أم فرض كفايه.. بقلم/ طارق عبد الحميد




الدفاع عن البخارى..
فرض عين أم فرض كفايه..






يهب سلفيو المسلمين فى مصر للدفاع عن البخارى، بعد حصولهم على موافقة وزارة الأوقاف لتوجيه خطبة الجمعه القادمه للدفاع عن البخارى.. ــ المفترى عليه طبعاً ــ والهجوم على الإعلاميين ضد التجاوزات الإعلامية التى تهدف لضرب ثوابت الدين بالهجوم على بعض الصحابة ومشايخ المذهب السنى..
وأسأل هنا كل من له قلب وعقل يستخدمه فى بعض الأحيان .. هل البخارى والصحابه ومشايخ المذهب السنى هم ثوابت الدين؟ تدافعون عن البخارى ولا تدافعون عن كتاب الله الذى تركتموه الى أحاديثكم الشيطانيه المذله والمهينه، ليست للإسلام وحده بل للإنسانية كلها..
وبدلا من أن تهبوا للدفاع عما نُسب الى رسول الله من أحاديث وروايات ملفقه، تهبون للدفاع عن كتاب أراد صاحبه فقط وضع أساس صحيح لإسناد الأحاديث والمرويات التى إنتشرت خلال قرنين من الزمان بعد وفاة النبلا فى السنة العاشره من الهجره..
أين أنت يا حُمرة الخجل، ألا تخجلون من هباتكم هذه، ألا تعكفون على إعادة قراءة النصوص " المتون " بدلا من عوصف وزوابع التطرف التى تعصف بهذا العالم جراء كتابكم هذا وكتب أخرى كثيره منتشره بين أيدى العامه ويعتبرونها صحيح الدين كما علمتموهم أنتم يا شيوخ العصر والأوان..
أين أنت يا حُمرة الخجل من روايات عن رسولكم الكريم المتهم بأنه كان يعاشر زوجاته كلهم فى ليلة واحده وبغسل واحد.. اين أنت يا حمرة الخجل عندما يتهمون رسول الإنسانيه بأنه كان يقبل ويباشر نساءه وهن حائضات، أين أنت يا حمرة الخجل ورسول الله يباشر زوجاته فى نهار رمضان.. أين لأنت أيها العقل عندما تقبل أن تصدق أم معظم أهل النار من النساء لأنهم يكفرن العشير..
أين أنت يا حُمرة الخجل عندما تقبل أن ينسخ حديث فى البخارى حكم من أحكام الله، وأن تقبل برواية ابن ميمون فى رجم القرود ..
للأسف يبدوا أن السلفيين فى بلادى وأوقاف بلادى وأزهرها ينتمون الى دين البخارى ولا ينتمون الى دين الله، فدين البخارى عندهم أهم من دين الله جل شأنه..
ولكن للحق أقول أن الناس قد جمعوا لكم الآن ما يكفى لتحطيم أصنامكم التى شيدتموها طوال قرون غابره.. ولن ينفعكم حشدكم هذا، ولا خوينيكم ولا حساسينكم ولا يعقوبكم.. فأنتم الى زوال ودين الله هو الباقى..